التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

الخريطة الفلكية لدولة أمريكا

الخريطة الفلكية لدولة أمريكا


قبل البدء يمكنكم مشاهدة الدلالات الخاصة بالخسوف القمري حسب البرج الطالع من هنا. هذه الايام يشهد العالم أحداث مؤسفة ومظاهرات حادة في امريكا. السبب خلف الاحداث هو العنصرية الحادة والمستمرة منذ قرون بين أصحاب البشرة البيضاء وأصحاب البشرة السوداء من شعب الدولة. هذه المرة قام شرطي بقتل أحد أبناء البلد لمجرد كونه أسود البشرة. حيث أن أمريكا، رغم انشهارها باسم دولة الحرية إلى حد أنها تتدخل في شؤون بقية الدول بادعاء أنها ستجلب الحضارة والسلام والعدل إليهم، ما زالت تعاني من مفارقات طبقية حادة وفق ألوان البشرة. وكما نعرف أنه تم استعباد أصحاب البشرة السوداء لعدة قرون حتى قاموا بتمرد دامي ليتمكنوا من الحصول على حقوقهم كبشر متساويون. وبسبب كثرة الاستفهامات عن ما يحدث فلكياً وعن مصير هذه الأحداث، قررت كتابة هذه المقال حيث نبدأ بالنظر للخريطة الدولية الخاصة بالولايات المتحدة الامريكية، ومن ثم نرى أحداثهم الحاصلة الآن.



الخريطة الفلكية للولايات المتحدة الامريكية:

في أول وهلة نرى التجمع الهائل في برج السرطان. حيث برج السرطان هو برج الوطنية وحب الوطن، الاهتمام بالذكريات والتار…

المشتري في برج القوس


المشتري في برج القوس





لمدة سنة فائتة استضفنا المشتري في برج العقرب، وقد أعطى هداياه المتنوعة لكل شخص يملك كواكب شخصية في برج العقرب او يتصل بها. كما نعلم فالمشتري هو كوكب الحظ. أو كما سمي قديما، كوكب السعد الأكبر.

ستنتهي قريبا مسيرة المشتري في برج العقرب، ليدخل إلى برج القوس فيبارك فيها. المدة بالتحديد هي ابتداء من 8 نوفمبر 2018، وحتى تاريخ 2 ديسمبر 2019.



ما هي دلالات كوكب المشتري؟

لقد ذكرنا في المقدمة أنه كوكب الحظ. لكن هذا التعبير عام جدا وغير دقيق في وصف دلالة هذا الكوكب. هو كوكب التوسع والانتشار قبل كل شيء. فهو يبارك ويزيد من كل شيء يلمسه. لكن يجب الوضع في عين الاعتبار أنه قد يبارك السلبيات كما يبارك الإيجابيات. عامة، حين نكون تحت تأثير المشتري نجد أنفسنا متفائلين بخصوص الحياة، مرحبين بكل تجربة جديدة قادمة ونود تعلما لمزيد. مصدر البركة تكمن في نظرتنا المتفائلة. لذا فترات عبور المشتري من أفضل الأوقات لتطوير الذات واكمال الدراسة والتعليم. بصيرتنا تنفتح اتجاه كل ما هو جديد من العلم والمعلومات. نود أن نفهم بعمق، المعنى خلف كينونتنا. أقوى ما يضيفه المشتري للأشخاص هو التوسع في العلاقات البشرية. فحين عبور المشتري، تجد نفسك متقبلا للأشخاص الجدد وهذا يزيد من إمكانياتك وفرصك في الحياة. إن ما عليك فعله، هو الترحيب بالفرص الجديدة. لكن دون تكبر. التفاؤل الشديد له أعراض جانبية، أولهم الكسل. فحين نشعر أن الحياة جميلة والأمور بخير، نتكاسل ولا نبذل جهدنا للإستفادة من الفرص. ثانيهم هو التكبر. فحين نشعر أن كل شيء بخير ونستغل الفرص، نبدأ نظن بأننا أعلى وأفضل من غيرنا، فنتكبر عليهم. نستفيد منهم، نستغلهم ونمضي دون شكر، ظانين بأننا نستحق كل خير. 

إذا جميعنا مخيرون بين طريقين. إما الإستفادة من الفرص مع تقدير الآخرين، إذ حصد ثمارها مدى العمر. أو أن نختار طريق التكبر والتعالي، حيث نستفيد من الفرص ثم ندعس على الأشخاص من حولنا. في هذه الحالة، سعادتنا لن تدوم. فسرعان ما سيأتي زحل ليؤدبنا على فعلتنا هذه ويتركنا وحيدين دون أدنى مساعدة.

لقد ذكرنا أن المشتري يضيف فرص التوسع للفرد. كيف؟ فقد تحصل على فرصة عمل جديدة، قد تحصل على دورة في مجالك، فرصة سفر، أو فرصة الارتقاء في مجالك بشكل أو بآخر. كما أن هذه الفرص قد تأتيك بطرق سلبية أيضا، مثل الطلاق، وفاة شخص مهم وما شابه. فهذه التجارب أيضا تجبرك إلى التحرر من القيود وتوسيع مداركك.

توسيع المدارك أمر جميل وإيجابي في ذاته. لكن يجب أن نعلم أن هذا قد يفيد أن الفرص والفوائد تكون مؤقتة. فالمشتري لا يوثق أي شيء ولا يعطيك شيئا ملموسا. حظوظه عبارة عن حظوظ نفسية وفكرية وروحية. لا علاقة لهذا الكوكب بالمادة. عبور زحل، هو الذي يجعلك توثق الفوائد وتجعلها ملموسة ودائمة في حياتك.

فالدلالات هي مختصرا: التوسع، الزيادة، العلاقات البشرية الجديدة، الثقافة والمعرفة، تطوير الذات، الفرص والدعم من الآخرين.






تأثير مشتري القوس على الصعيد العالمي:

سنجد خلال هذه السنة أن الجهود تتزايد فيما يتعلق بالدراسة والتعليم العالي خاصة. قد تكثر أعداد الجامعات ومراكز الابحاث العلمية. قد تتزايد المنح التعليمية، كذلك فرص التعليم عن بعد، والتعليم في بلدان أجنبية. سنجد أن الوعي يزداد بخصوص الدراسات العليا. وقد تزيد الفرص بخصوص السفر والسياحة. 
لنفصل أكثر، ننظر لخارطة دخول المشتري إلى برج القوس. حيث القمر في طور المحاق مقترنا مع الشمس في برج العقرب. وجود النيرين في الثاني عشر اعتبارا من المشتري يدل ان هذه الفترة ستتسبب بوقظة ذاتية. فجميع الدول ستمر بتجارب تجعلها تتفقد المظلومين بسبب التعليم وعدم العدالة في مجالات الدراسة والسياحة. خاصة المقيمين في بلاد أجنبية والمغتربين، ستتوجه الأنوار إليهم. كما اننا قد نشهد شهرة بعضا من المغتربين والمقيمين في بلاد أجنبية. عبور المشتري هذه ليست بالإشراقة المتوقعة إذا. فقد نشعر بتوسع الحديث عن آلام المغتربين أيضا. خاصة مسألة السوريين يغلب أن تكون في المقدمة، وما يعانونه في البلاد الجديدة التي هاجروا إليها.
نقطة أخرى تلفت الانتباه بخصوص هذا العبور، ألا وهو أنه يلي انتقال العقدتين إلى برجي السرطان والجدي. حيث المشتري يترك ما للقدر للقدر، ويسعى نحو تجديدات وتحديثات اخرى، متحررا من كل قيود الكارما والقدر. 
أول اتصال للمشتري هو اقتران القمر، ومن ثم تربيع المريخ. هذا يدلنا بأن الحديث عن الوطن، وكذلك الشوق والحنين إلى الاستوطان والحصول على فرص عادلة ستكون من أهم الثيمات لهذا العبور.

أصعب اتصال للمشتري في مملكة القوس سيكون تربيعه لنبتون الحوت. هذا الاتصال سيحكم أغلبية سنة 2019. إذ قد يتسبب في انتشار بعضا من الفلسفات والمعتقدات الدينية المشوهة. قد تقوم بعضا من الجماعات الدينية بنشر أكاذيب عن الدين، حيث يؤمن الكثير ويمشون خلف معتقد خاطئ يضر بالبشرية والناس. حتى أننا قد نذكر هذه الفترة بفترة الخداع والنصب. فالباطل  يكون واضحا امام العيان، لكن لا أحد يعيه ولا أحد يرى مدى بطلانه. كما قد نشهد انتشار برامج الدعم والمساعدة للضعفاء والمستغربين والمهاجرين. لكن ذلك الدعم لا يصل إليهم بل يكون مصدر استغلال. لذا علينا الحذر من الجماعات الدينية، وبرامج الدعم. الأمر الجميل، أننا قد نشهد أيضا تشكيل بعضا من برامج الدعم الحقيقية والتي تساعد الضعفاء بحق. جل ما علينا فعله هو أن نكون يقظين ونفرق بين البرنامج الداعم، والبرنامج الاستغلالي تحت مسمى الدعم.





تأثير المشتري في برج القوس حسب الطوالع على الأفراد:

بالطبع أول المتأثرين هم الذين يملكون كواكب داخلية في برج القوس وهي: الشمس، القمر، عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري وزحل. كذلك وقوع نقطة الطالع أو وسط السماء في برج القوس يجعلك من أول المتأثرين من هذا العبور.

خاصة في حال وجود حاكم الخريطة في برج القوس، يجعل هذه السنة سنة مميزة جدا في حياتك.

اقرأ التكملة حسب برجك الطالع.




طالع القوس 
(المشتري في بيتك الأول): 

قد تشعر بأنك مريت بسنة صعبة نوعا ما، قد تكون بعض التجارب أجبرتك إلى الانعزال وزادت شعور الوحدة لديك. وقد تكون اهتميت بتنمية أعمال زوجك أو شريكك ولم تستطع إعطاء ذاتك الأهمية التي تستحقها. لكن ستنتهي تلك الفترة قريبا جدا. هذه السنة ستكون سنة حظ لتطوير ذاتك بكل ما تعنيه الكلمة. قد يتغير مظهرك، وقد تنشهر في عملك أو بذاتك. قد تبدأ دراسة جديدة أو تغير نمط حياتك كليا. ستكون قابلا لزيادة الوزن. هذه السنة، سنتك لتعطي نفسك كل ما تستحقه من الاهتمام، ستجد الجميع في عونك وداعمين لك. احذر من الغرور.

طالع العقرب
(المشتري في بيتك الثاني):

غالبا مريت بسنة مليئة بالحركة والتطورات. اكتشفت تجارب جديدة في الحياة وتوسعت مداركك. لقد غيرت من نمط حياتك بشكل كبير. هذه السنة ستكون سنة الهضم لكل تلك التجارب الجديدة. ستدخل لفترة هدوء وسكينة في حياتك عامة. لكن التطورات الجديدة ستحدث بخصوص مجال الاموال لديك. ستشعر بأنك تجني الأموال بسهولة ويسر وتتزايد أرباحك.

طالع الميزان
(المشتري في بيتك الثالث):

يغلب أن تكون السنة الماضية سنة هادئة من حيث الفرص، ربما كانت التجارب الجديدة متعلقة بالأموال والممتلكات. لكن هذه السنة ستجد فرص التوسع متعلقة بالأقارب والإخوة والجيران. قد يزيد عدد الأفراد في أقاربك، أو قد يجلب لك بعضا من الأقارب فرصا جديدة لتطوير ذاتك. كما انك قد تتوفق في أمور السيارات وكذلك الدورات التعليمية.

طالع العذراء
(المشتري في بيتك الرابع):

لقد كانت حظوظك وفرص توسعك متعلقة بالإخوة والأقارب والجيران. لكن هذه السنة ستتوسع من حيث العائلة والبيت. قد تعطي اهتمام أكثر لمنزلك، وقد تنتقل إلى بيت جديد أوسع. أو تزيد من الأثاث في منزلك. فترة رائعة لابتداء التعليم من خلال المنزل. وقد تمر بتجارب متعلقة بالأب أيضا.

طالع الأسد
(المشتري في بيتك الخامس):

حظوظ السنة الفائتة كانت متعلقة بالعائلة، البيت والأب. ففرص التوسع لم تكن متاحة لك نحو العالم الخارجي. أما الآن سيتغير الوضع، ستكون سنة جميلة وممتعة لك. فرصك على الباب فيما يتعلق بالتواجد على المسرح، اكتساب الجوائز، تنمية المواهب وكذلك الحب. ستجد فرصا أجمل للتعبير عن ذاتك. وقد يبارك عائلتك الرب بطفل جديد.


طالع السرطان
(المشتري في بيتك السادس):

كانت السنة الماضية متعلقة بفرص التوسع في مجالات الحب، الأطفال وغيرها من متع الحياة. أما هذه السنة فسيتغير اهتمامك نحو العمل. عليك بتعديل ممارساتك اليومية، خاصة المتعلقة بالصحة منها. قد تأتيك فرص عمل ترتقي بمواهبك وإتقانك وإن لم يرتق منصبك ومسماك. لا عليك، فكل زيادة في مواهبك، سيعود إليك بالخير مستقبلا. حذارى من الدهنيات والسكريات في تغذيتك، وياحبذا لو تقوم بممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

طالع الجوزاء
(المشتري في بيتك السابع):

سنتك الماضية فرصك كانت متعلقة بالصحة والحياة الروتينية، كذلك العمل والدوام. لكن هذه السنة ستتغير نحو وجهة جديدة، ألا وهي الشراكة والزواج. كذلك القضايا في المحاكم. ستتعرف على أشخاص جدد، ستكتسف رغباتك في ما يخص الزواج والشراكة عامة. قد تجرب عددا متنوعا من الأشخاص في الشراكة والعلاقات. وقد تتعرف على أشخاص أجانب.

طالع الثور
(المشتري في بيتك الثامن):

فرصك في العام الماضي كانت متعلقة بالشراكة والزواج، ويغلب أنك مريت بتجارب متنوعة فيما يخص الزواجات. وقد تكون مررت بتجارب متعلقة بالقضايا في المحاكم. أما هذه السنة فإنك تمر بأحداث أقل، تكون تجاربك متعلقة بالأموال المشتركة. ستكتشف عالم مشاركة الأموال، وتدخل في أمور أموال الزوج وماهي الأسلوب الأفضل في التعامل مع الأموال المشتركة. قد تقوم بأخذ ديون، أو إعطاء الديون. أو قد ترث من أجدادك ميراثا كبيرا. وقد تتبارك أموالك في شراكة العمل الجديدة التي بدأتها العام الفائت. كذلك قد تكتشف تجارب جديدة في عالم الجنس.

طالع الحمل
(المشتري في بيتك التاسع):

فرص العام الماضي كانت متعلقة بالأموال المشتركة، الديون والمواريث. كذلك الجنس. لكن هذه السنة ستمضي نحو المستقبل. ستتعرف على أشخاص أجانب، وتكون علاقات دولية. أو أنك تقوم بإكمال تعليمك، ستأتيك فرص الدورات التعليمية وقد تتعرف على أساتذة قديرين. قد تتعمق في معتقداتك الدينية وتقوم بأبحاث لتنمية فلسفتك نحو الحياة ولتقوية إيمانك. أصدقاءك الأجانب وأي تعاملات مع الأجانب قد تفتح لك أبواب جديدة في حياتك.

طالع الحوت
(المشتري في بيتك العاشر):

فرص السنة الفائتة كانت متعلقة بالدراسة والتعليم العالي، كذلك السفر والأجانب. أما هذه السنة فستكون فرصك أقوى وأكثر. خاصة فيما يخص العمل والمسمى الوظيفي. نظرة المجتمع لك ستتغير، وستأتيك فرص للارتقاء. لكن عليك بالحذر من التسرع في الحكم. وقد تأتيك فرص توسع من خلال الأم أيضا. يمكنك هذه السنة اكتساب الشهرة وسرعة انتشار اسمك في المجتمع وخاصة السوشيال ميديا. لا تنسى تطبع وتنشر بطائق عمل تخصك. أعط لنفسك الاهمية التي تستحقها. قد يتغير مسماك أمام المجتمع بأشكال متعددة ومنها الزواج، العمل أو غيرها. حذارى من المشاكل الزوجية إن كنت متزوجا.

طالع الدلو
(المشتري في بيتك الحادي عشر):

فرص السنة الماضية كانت متعلقة بمكانتك أمام المجتمع، ويغلب أن تكون اشتهرت سريعا خاصة في السوشيال ميديا. هذه السنة ليست أقل حظا من التي قبلها. هنا سيلهمك المشتري في صداقاتك. ستتمكن من توسيع شبكاتك البشرية. تعرف على أقصى ما يمكنك من الأشخاص، ستدخل إلى مجموعات جديدة وستحظى بالكثير من الفرص. لا تهمل شريكة حياتك بينما تهتم بأصدقاءك. قد تتعرض لبعضا من المشاكل العائلية.حاول أن لا تكبر أي مشكلة تظهر في عائلتك. ستتوسع مداركك فيما يخص المجموعات وقد تقوم بإنشاء مجموعتك الخاصة. ضع في عين الاعتبار أن هذه سنة التجارب الجديدة اكثر من كونها سنة توثيق الصداقات.

طالع الجدي
(المشتري في بيتك الثاني عشر):

فرص السنة الماضية كانت متعلقة بالأصدقاء والشبكات البشرية. قد تكون زدت من معارفك واكتشفت تجارب جديدة تتعلق بالصداقة. لكن هذه السنة سنة العودة إلى الذات والنمو داخليا. قد تضطرك بعض التجارب إلى العزلة وقد تشعر بالوحدة الشديدة. إن ما عليك فعله، هو التنمية الذاتية وتطوير الذات في الاعماق. قد تتبارك أعمال شريكك وقد تجد الالهام والفرص من خلال عمل الشريك وصحته. اهتم بصحتك النفسية. اهتم بالدعاء. فقد تكون هذه السنة أقرب ما تكون إلى الوحدة الكونية.



أتمنى للجميع سنة مشتري مليئة بالحظوظ والهدايا حيث نشكر الإله بلا غرور...

Amine Barutcu







تعليقات

  1. روووووووعه كلامك ومرسيه لحضرتك

    ردحذف
  2. برج الثور لعام 2019من فضلك هل من تقدم في العمل

    ردحذف
  3. انابرجي سرطان وطالعي جدي كيف ستكون 2019 بالنسبة لي على الصعيد المهني والعاطفي
    وزوجي برج حوت وطالع جوزاء من فضلك شكرا

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة