التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

أركان الإسلام من منظور علم النجوم

  أركان الإسلام من منظور علم النجوم علم النجوم عظيم وواسع يشمل جميع جوانب الحياة. فهو يمثل لغة الكون المشتركة برأيي. يمكننا تفسير أي شيء وفق هذه اللغة السماوية. ومن ضمنها الأديان إذا كانت وفق نظام إلاهي. حين تأملت في دين الاسلام في رمضان الماضي، شد انتباهي تزامن عجيب بين أدلة الدين الاسلامي وبين هذه اللغة الكونية.  أركان الإسلام خمسة، والكواكب الشخصية خمسة. كل كوكب يمثل جانب أساسي من شخصية الانسان. كل ركن من الأركان، يحوي الاسلام بجانب من الجوانب الأساسية الخمسة لشخصيتك. ماهو الإسلام؟ من فعل سَلَم، التسليم والسلام والسلامة...  ‏ ١. الشهادة ، من أدلة كوكب الشمس. أن تشهد بوعيك أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. لا بالقول، إنما شهادة بقلبك ووعيك. أن تعي هذه الحقيقة الكونية. الشهادة شعور قلبي داخلي، تقوم به مرة واحدة فقط لتحقيق هذا الركن. وهو الشرط الأساسي والأولى لدخول الإسلام. كما قال عليه افضل الصلاة والسلام "إنما الأعمال بالنيات". النوايا، الشهادة، الوعي، الشعور القلبي... كلها تندرج تحت أدلة الشمس في الفلك.  حين شهدت بالوحدانية، أسلمت بوعيك. ‏ ٢. الصوم لشهر رمضان ، من أدلة

تأثيرات الكسوف في برج السرطان - 13 يوليو و

تأثيرات الكسوف في برج السرطان - 13 يوليو




‏ماهي تأثيرات الكسوف؟


أولا:

التأثير المباشر على الأشخاص الذين تتأثر كواكبهم الشخصية بشكل مباشر. أما البقية فالتأثير لا يستحق الذكر.



‏ثانيا:

التأثير يكون على صيغة اختيارات قدرية، لا إرادية. حيث يجد الشخص نفسه في مفترق طرق. فأي الطرق اختار وسلك، لا عودة منها بتاتا.


‏ثالثا:
ذكرنا سابقا أن كل شخص يتأثر حسب خريطته الفلكية. لذا فالكوكب الشخصي المتأثر من الكسوف، يعطينا مجالات الحياة التي سيضطر الشخص فيها إلى الاختيارات القدرية
ننظر إلى الدلالة الكونية للكوكب المتأثر، البيوت التي يحكمها الكوكب المتأثر، برج الكوكب المتأثر، اتصالاته.


‏رابعا:

أي كواكب شخصية في الدرجات 15-25  من أبراج الحمل، الميزان، السرطان والجدي

تليها الدرجات 15-25 من برج العقرب والحوت

تليها الدرجات 15-25 من برجي العذراء والثور



‏خامسا:

الكسوف والخسوف تأثيرهم على الدول يكون أكثر ظهورا من الأشخاص. فنجده متزامنا مع الزلازل والبراكين والكوارث الطبيعية والبشرية.

وأقوى تأثير يكون على المناطق التي يمكن منها مشاهدة الكسوف أو الخسوف‎.


‏حسب تقويم ناسا، هذا الكسوف سيشاهد من استراليا. 
وكذلك الكسوف الحالي كسوف جزئي مما يقلل تأثيره أيضا.
لذا فلا داعي للقلق. 


فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله، وكبروا، وصلوا، وتصدقوا.



تعليقات

المشاركات الشائعة