التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

برنامج فلك الآن الشهرية

برنامج فلك الآن الشهرية لتكن في المكان المناسب في الوقت المناسب حين نقوم بتنظيم جدولنا، احياناً نجد اعاقات وصعوبة في تنفيذ المهام خاصتنا بسبب عدم توافقها مع الاحوال الفلكية. فالخريطة الفلكية، تدلنا على الجو العام لذاك الوقت. فرضاً نذهب لانجاز مهام قاسية بينما الافلاك تدل على الراحة والاسترخاء، لنجد انفسنا في حالة من التكاسل والسرحان. نطلع من العمل بدون انجازات تذكر، ونخسر الكثير من الطاقة والوقت.  بينما اذا اقدمنا على العمل في الوقت المناسب فلكياً، كمثالنا ذهبنا لانجاز المهام الصعبة في الوقت المناسب فلكياً، نجد اننا قادرين على تحمل الصعاب بل مستمتعين فيها وتتيسر الاعمال الشاقة حينها. ومن ثم نطلع ونحن منجزين.  الهدف من هذا البرنامج هو معرفة الوقت المناسب للشيء المناسب. وهكذا تسترخي وقت الاسترخاء لتطلع وانت مخزن طاقتك. ومن ثم تجتهد وقت الاجتهاد وتطلع بانجازات سهلة. وهكذا لكل امور الحياة. 🔹 مع هذا البرنامج: ١- تصل الى ايميلك كل الاحداث الفلكية المهمة اسبوعياً لتنظم مهامك الاسبوعية وفقاً لما يحدث في السماء. ٢- تنضم الى قناة تليجرام بحيث يتم تزويدك يومياً بالاحداث الفلكية لتتابعها اولا بأو

الأعمال المناسبة في تراجع عطارد


الأعمال المناسبة وقت تراجع عطارد


بما أن الحديث كثير عن ما يجب الامتناع عنه فترة تراجع عطارد، قلت أعطيكم السبل لاستغلال تراجع عطارد. فهناك بعضا من الأمور لا تنجح إلا إذا كان عطارد متراجعا.




ماهو حدث تراجع عطارد؟
الكواكب لا تتراجع فعليا. إنما يراه الناظر من الأرض متراجعا بسبب الفروقات التي تحدث في سرعة مسيرة الأرض أو الكوكب. وبالنسبة لعطارد فهو يتراجع 3 أو 4 مرات كل سنة. تراجعه يستمر متوسط 3 أسابيع. في لغة التنجيم، تراجع الكوكب يدل على إعادة النظر في وظائفه وما يدل عليه، التسلسل في أحداث ذلك الكوكب. تخيل نفسك خرجت من المنزل بنية السفر مثلا، و في منتصف الطريق لاحظت أنك نسيت شنطة سفرك فاضطررت للعودة. حدث خلل ما في مسيرتك نعم وهذه العودة ضرورية، يمكنك تشبيه تراجع عطارد بهذا المثال. لكن قد تلحظ حين عودتك للمنزل أنك نسيت الغاز مفتوحا مثلا، أو أنك أثناء انتظارك للرحلة القادمة، تعرفت على حب عمرك. التراجع ليس سلبي بالضرورة إذاً. كل ما علينا فعله هو العودة للمنزل وتصليح الخطأ ثم الاستمرار بالحياة.


دلالات عطارد:
- التواصل، سواء اللفظي أو الكتابي. الكتب، الدفاتر، الأقلام، الجوالات وكل ما يمت بصلة وثيقة للتواصل. 
- المواصلات، سواء سيارات، دراجات، باصات أو قطارات. جميعها تدخل في نطاق عطارد.
- الأدوات. جميع أنواع الأدوات والتي لا تفيد شيئا وحدها، إنما تكون وسيلة لإنجاز الأعمال تدخل ضمن دلالات عطارد. مثلا الملعقة، التوصيلة، طوق الشعر...




الأعمال المناسبة فترة تراجع عطارد:

1- تعرف تلك الرواية الضخمة التي بدأت قراءتها بحماس ومن ثم وجدتها معقدة كثيرا ووضعتها جانبا بنية العودة إليها في وقت لاحق؟ بالضبط! هذا أنسب وقت لتكملة وإنهاء قراءتها.

2- تتذكرين صديقتك التي كل فترة تخطر على بالك، لكن تؤجلين فكرة الاتصال بها؟ هذا وقتك للتواصل معها وإعادة لم الشمل.

3- الجوال ولا اللابتوب القديم الذي وضعته في درج لتستخرجي صورك منه يوما، هذا وقتك الآن.

4- تملك عقد منزل، عقد عمل أو أي عقد آخر وهناك شرط يزعجك ضمن العقد وتريد تغييره منذ فترة؟ هذا وقتك لمراجعة العقد والتعديل عليه.

5- لوحة فنية أو تصميم فستان قد بدأتيه مسبقا ومن ثم أجلتيه نظرا للضغط والانشغال، هذا الوقت لاكماله.

6- موضوع قديم أكل الدهر عليه وشرب، لكن من أول ببالك تفاتح الموضوع وتسأل عنه؟ هذا وقتك!

7- مشروع بدأته ولم يحقق النجاح المطلوب. تريد إصدار نسخة جديدة منه عسى أن ينجح أو إنهاؤه، هذا وقتك لتعاود الإصدار.



هذا الموضوع سأعود لأعدل فيه، وأضيف نقاط جديدة بين فترة وفترة. بالأخير تمت كتابته أثناء التراجع :))


بيبسي كولا
الخريطة الفلكية لشركة بيبسي كولا. يمكنكم رؤية عطارد متراجع في خارطة بدء هذه الشركة العالمية الضخمة. هل عطل التراجع من نجاحهم؟ لا. لأنهم استخدموا الدلالات ووجهوها كما يجب، بدلا من التشكي والتأجيل.





أعرف أن أنصار فكرة السعد والنحس لن يعجبهم وسيحتجون على هذا الوضع بأن عطارد في برج حكمه وشرفه، فلم ينحسه التراجع. ولكي أقوي حجتي يا قارئي العزيز، انتقل للمثال الثاني.


تويتر
هذه الخريطة الفلكية للحظة إنشاء (تويتر). حيث عطارد متراجعا وفي وباله وهبوطه في برج الحوت. لكن من اعتاد على منهجي الذي أسعى لنقله إليكم كما تعلمته من أساتذتي، يعرف أن هذه دلالات محايدة. والعبقري هو من يوجهها بالطريقة التي تفيده. إذ منشئ تويتر وجد حلا مثيرا لم يسبقه إليه أحد: الريتويت.
أصبحت النقمة نعمة، والتراجع نجاحاً!



 


من أين أتتبع حركات الكواكب وتراجع عطارد؟

موقع استرو يوفر تقاويم فلكية (أي أزياج) لـ9000 سنة. يمكنكم الحصول عليه مجاناً من هذا الرابط:

كما أني أكتب كل فترة وفترة عن تحركات الكواكب ودلالاتها على تويتر في حسابي أخبار الأبراج:
www.twitter.com\flknow


ماذا عن تراجع بقية الكواكب؟
يمكنك الضغط هنا لتقرأ موضوعي عنهم. هذا والله أعلم!


دمتم سعداء وسالمين...
Amine Barutcu


تعليقات

  1. موافق جداً على المقال وأشكرِك عليه👍
    وأحب أضيف إن تراجُع عطارد .. فعلاً بيجيب ناس وأحداث من الماضي ويعيد طرحها ..

    ردحذف
  2. درجة عطارة صفر في اخر البيت العاشر حوت على ماذا تدل

    ردحذف
  3. هل استطيع معرفة خريطتي وطالعي برجي عذراء طالع عطارد ؟؟؟؟

    ردحذف
  4. هل وجود المريخ بالدرجة 29 البيت 12 من دلالات وجود سحر على صاحب الخريطة ؟ الطالع عقرب و الشمس تربيع المرخ

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة