التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

الخريطة الفلكية لدولة أمريكا

الخريطة الفلكية لدولة أمريكا


قبل البدء يمكنكم مشاهدة الدلالات الخاصة بالخسوف القمري حسب البرج الطالع من هنا. هذه الايام يشهد العالم أحداث مؤسفة ومظاهرات حادة في امريكا. السبب خلف الاحداث هو العنصرية الحادة والمستمرة منذ قرون بين أصحاب البشرة البيضاء وأصحاب البشرة السوداء من شعب الدولة. هذه المرة قام شرطي بقتل أحد أبناء البلد لمجرد كونه أسود البشرة. حيث أن أمريكا، رغم انشهارها باسم دولة الحرية إلى حد أنها تتدخل في شؤون بقية الدول بادعاء أنها ستجلب الحضارة والسلام والعدل إليهم، ما زالت تعاني من مفارقات طبقية حادة وفق ألوان البشرة. وكما نعرف أنه تم استعباد أصحاب البشرة السوداء لعدة قرون حتى قاموا بتمرد دامي ليتمكنوا من الحصول على حقوقهم كبشر متساويون. وبسبب كثرة الاستفهامات عن ما يحدث فلكياً وعن مصير هذه الأحداث، قررت كتابة هذه المقال حيث نبدأ بالنظر للخريطة الدولية الخاصة بالولايات المتحدة الامريكية، ومن ثم نرى أحداثهم الحاصلة الآن.



الخريطة الفلكية للولايات المتحدة الامريكية:

في أول وهلة نرى التجمع الهائل في برج السرطان. حيث برج السرطان هو برج الوطنية وحب الوطن، الاهتمام بالذكريات والتار…

عصر الحوت

عصر الحوت



الظن السائد بين هواة التنجيم أننا الآن في عصر الدلو. غالبا هذه المعلومة الخاطئة باقية من المنجمين القدماء الذين كانوا في فترة الدلو وتحدثوا بأن البشرية دخلت فترة الدلو. تعالوا أوضح لكم أولا السبب العلمي في تصنيف العصور، لنفهم  مصدر الخطأ:

العصور الفلكية يتم تصنيفها وفق ميل نقاط الاعتدال على الكوكبات الفلكية (كوكبات الأبراج). ولو أردنا القول بشكل أكثر اختصاراً وتسهيلاً لفهم القارئ، فإن العصور تصنف حسب الفرق بين الزودياك الموسمي والزودياك السيدرالي (النجومي). الزودياك الموسمي هو الزودياك المستخدم في التنجيم الإستوائي، بينما الزودياك السيدرالي هو الزودياك المستخدم في التنجيم الفيدي.

لقد بدأ ميل نقاط الاعتدال الفلكية عن كوكبات الابراج في سنة الميلاد 0 ميلادي. حيث في ذلك التاريخ، كان الزودياك النجومي والموسمي واحدا. فمثلا إن استخرجت خريطتك الفلكية وفق التنجيم الهندي في ذلك التاريخ فكان يطابق خريطتك الفلكية المستخرجة وفق التنجيم الإستوائي. ولكن منذ ان بدأ الميل، بدأت مواقع الأبراج تتغير وتختلف في كلا النظامين.
حالياً هناك فرق 25 درجة تقريباً بين النظام النجومي والنظام الموسمي.

لنكتفي بهذا القدر من المعلومات التقنية وننتقل لمسألة العصور الفلكية. كل عصر يحوي 2160 سنة ميلادية. فبينما كنا في عصر الحمل منذ 2160 قبل الميلاد وإلى 0 الميلاد. نحن الآن ومنذ 0 الميلاد وإلى 2160 بعد الميلاد في عصر برج الحوت. ميل نقاط الاعتدال يتحرك إلى الخلف عكس عجلة دائرة البروج، ولهذا السبب العصور أيضا تعود إلى الخلف. العصر القادم سيكون عصر الدلو ابتداء من 2160 ميلادي إلى سنة 4320 ميلادي.

قلنا أن كل عصر يحوي 2160 سنة ميلادية.
كل عصر يتم تقسيمه إلى 12 فترة. كل فترة تمثل برج من دائرة البروج. كل من هذه الفترات تحوي 180 سنة ميلادية.
وكل فترة يتم تقسيمها إلى 12 مرحلة. كل من هذه المراحل تمثل برجاً. كل مرحلة تحوي 15 سنة ميلادية.

إذاً لشرح الوضع الذي نمر به من حيث العصور الفلكية، نحن أولاً ننظر للعصر الذي نحن فيه، ثم للفترة من ذلك العصر، وأخيرا للمرحلة من تلك الفترة. 3 طبقات تعطينا الفترة التي نمر بها.

لقد قلنا بأننا في عصر الحوت. ومنذ سنة 1980 ونحن في فترة الحوت من عصر الحوت. ومنذ سنة 2010 ونحن في مرحلة الجوزاء من فترة الحوت من عصر الحوت.

عصر الحوت
فترة الحوت
مرحلة الجوزاء


العصر يعطينا الإطار العام لمدة 2160 سنة. ولكن برج الفترة يعطينا اللوحة للفترة التي نمر بها ولمدة 180 سنة. المرحلة هي الأكثر دقة وتفصيلا في تحديد الوقت الذي نمر به لأنها تعطينا الطابع العام ضمن 15 سنة فقط ولكنه محدد بإطار الفترة والفترة محددة بإطار العصر.
لا يمكن أن نتحدث عن المرحلة دون أن ننظر للفترة، ولا يمكن أن نتحدث عن الفترة دون أن نتحدث عن العصر.

ماذا حصل في عصر الحوت من سنة 0 الميلاد؟
أولا بدأ عصر الحوت بولادة المسيح عيسى عليه السلام. وجميعنا يعرف قصته المليئة بالتضحية والمعاناة. الديانة المسيحية ظهرت في عصر الحوت. بعد ذلك الرسول محمد عليه السلام أيضا أتى للبشرية في عصر الحوت وقدم رسالته الإسلامية. هنا أكثر ما نراه هو انتشار عظيم للرسالات الروحية والدينية. كما أن النصرانية انتشرت انتشارا شاسعاً، كذلك انتشر الإسلام أيضا بلا حدود. الانتشار اللامحدود والروحانيات تدخل في نطاق دلالات برج الحوت.
في عصر الحوت، اندمجوا الناس اندماجاً عظيما من خلال الأديان. حيث في الماضي كانت الفروق والحدود واضحة جلية بين الدول والثقافات والأشخاص. ولكن في عصر الحوت، الناس تقاربوا وعاداتهم تقاربت وتلاشت الاختلافات. الاندماج أيضا من دلالات برج الحوت.
هذا الاندماج نراه أكثر ما يكون من في فترة الحوت من عصر الحوت أي بعد سنة 1980. حيث الناس تشابهوا ببعضهم حتى في لبسهم وأكلهم وحتى في لغاتهم. العولمة حدثت في فترة الحوت من عصر الحوت.
وكذلك نرى حدوث التغيرات التي يمكن تشبيهها بالحلم والخيال في حياة البشر. لم يكن يمكن للانسان أن يتخيل سماع صوت شخص في آخر العالم والحديث معه. ولكن الآن في هذا الزمن أصبحت الاحلام حقيقة.
التطورات العلمية والتكنولوجية الرئيسية في هذا العصر حدثت في فترتي الجدي والدلو. حيث أن كلا البرجين مرتبطان بالعلوم التجريبية والتكنولوجيا والاختراعات. فترة الجدي كانت بين 1620 إلى 1800 حيث الثورة الصناعية. أما فترة الدلو فكانت بين 1800 إلى 1980. لكن لاحظوا أن هذه التقدمات التكنولوجية حدثت في إطار دلالا برج الحوت. أي أنها هدفت جعل الخيال حقيقة.

هنا سنعود لسبب الخطأ في تسمية هذا العصر الذي نحن فيه بعصر الدلو من قبل بعد الهواة. السبب غالبا يعود لما قبل سنة 1980. حيث كانوا المنجمون يذكرون أننا في فترة برج الدلو وينشرون هذه المعلومة في كتبهم وعلى التلفاز. ولكن هذه المعلومة تناقلت بشكل خاطئ بين الهواة وأصبحوا ينشرون هذه المعلومة حتى بعد سنة 1980 ظنا منهم بأننا في عصر الدلو.
بينما فترة الدلو انتهت في سنة 1980 ودخلنا فترة الحوت وهي آخر فترة من عصر الحوت.

بعد أن وضحنا الخطأ ومصدره المحتمل، يمكننا أن ننتقل للحديث عن المراحل.
نحن في مرحلة برج الجوزاء من فترة الحوت من عصر الحوت حتى سنة 2025. مراحل الجوزاء تتميز بالهجرات الجماعية وتطور سبل التواصل بين الناس وتطور التجارة. وهذا ما حدث في مرحلتنا الحالية. حيث أن التجارة اصبحت في متناول الجميع بفضل الانترنت، سبل التواصل والجوالات تطورت تطورا لم يسبق له مثيل. لاحظوا أن الجوالات بالكاميرا والجوالات السريعة باللمس تطورت في هذه المرحلة. كل شيء أصبح سريعا جداً. السيارات، الطائرات، حتى الأغذية وكل شيء يمكن أن يخطر على البال.
وبالنسبة للهجرات الجماعية، فشهدنا هجرة أهل سوريا من بلادهم إلى تركيا وشتى بقاع الأرض. وهذه الهجرات ستستمر حتى سنة 2025.

الآن ماذا يمكن أن نتوقع من مرحلة برج السرطان من فترة الحوت من عصر الحوت؟
ما بين سنة 2025 إلى سنة 2040 سوف نكون في مرحلة برج السرطان. أكثر ما يمكن توقعه بخصوص هذه المرحلة، هي الاهتمام أكثر بالبيوت والعوائل والوطنية. السرعة سوف تخف، الأغذية السريعة ستفقد رواجها. وعلى العكس سنرى أن الاهتمام يتوجه نحو الاغذية المصنعة منزليا وكل شي محلي. مرحل السرعة هذه تنتهي، وتحل محله مرحلة أبطأ.
الجوالات والتطور الهائل في مجال التواصل سيفقد الاهتمام. لن نعد نهتم بامتلاك أفضل وأجدد جوال. ولن يتم تطوير جوالات مستحدثة في كل كم من شهر. بل سيتوجه الاهتمام الأكبر للعقارات والمنازل. كل الناس ستسعى لامتلاك منزل يخصهم. وقد نشهد سعي الناس لامتلاك منزل في أكثر من بلد، كون الإطار مشكلا بعصر الحوت. على عكس مرحلتنا هذه، في مرحلة برج السرطان سنشهد الاهتمام موجه للانغلاق والتخفي. بينما نرى النشاط الهائل على وسائل التواصل في مرحلتنا هذه، وقتها سنرى النشاط الهائل في البيوت والمنازل وبخفاء بدلا من التواصل. فكرة الوطن والاستوطان ستكون الأساس. ربما نرى تباعد أيضا بين الشعوب، فكل شعب يسعى لأصله. قد نرى تطورات عظيمة في مجال الجينات والوراثة، وقد تكون موضة أن يذهب كل شخص ليكتشف أصوله بالتحليلات الجينية. وربما أن الاندماج يحدث من خلال معرفة الأصول وكيفية أن البشر جميعا يعودون لنفس الأصل. ربما نرى فكرة الوطنية تعود لجميع العالم فيتم تكوين شعور الوحدة بين جميع الشعوب.
الخلاصة، سنرى تطورات كبيرة في مجال الروحانيات وعلم النفس وجميع العلوم المرتبطة بالعالم العاطفي والداخلي للانسان.



دمتم سعداء...
آمنة بارتجو


















تعليقات

  1. يعني نحن الان في حكم المثلثة المائية و ليس الهوائية؟ كيف يمكن تفسير ظهور وباء الكورونا المرتبط انتشاره بالهواء و يصيب الرئتين و شكرا لك؟

    ردحذف
    الردود
    1. نحن في عصر الحوت، فترة الحوت ولكن مرحلة الجوزاء. الجوزاء هو المتعلق بالرئتين والهواء، بينما الحوت هو المتعلق بالأوبئة. عموماً الاوبئة متواجدة في جميع العصور. العصر يعطينا صورة أكبر من هذا لما يمر به البشرية.

      حذف
  2. سؤال اخر لو تكرمت كيف يكون تأثير حكم المثلثة المائية على من طوالعهم ابراج مائية؟ مثلا انا طالع حوت مواليد 13/7/1992 الساعة العاشرة و الربع ليلا بالجزائر هل يؤثر الحكم في علاقتي الاسرية و العاطفية و لك مني جزيل الشكر و التقدير 🙏

    ردحذف
    الردود
    1. هذه تأثيرات للبشرية ككل. وليست تأثيرات شخصية.

      حذف
  3. موضوع شيق، لو سمحتم ممكن اعرف كيف ستؤثر فترة القوس في الكون وكم متبقي من الوقت لندخل فترة القوس؟عام ٣٣٣٠ ميلادي راح ندخل بفترة القوس على حسب ما استنتجت ،،؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. سنة 2100 ميلادي سندخل لمرحلة القوس من فترة الحوت وعصر الحوت. حتما سنرى الكثير من التطورات الدينية، التطورات والاهتمام في مجالات الدراسات الجامعية. تطورات اكاديمية هائلة. ربما نشهد منظمات اكاديمية على صعيد عالمي واديان مدمجة.

      حذف
  4. مرحبا انا مواليد 27 اكتوبر 1976 ،، ولدت ساعة 12 pm , واعاني من تعثر بالحظوظ والرزق والزواج والصحة ارجو ان ترسلي لي خارطتي الفلكية وماهي طوالعي واسباب تعثراتي بالاخص في الزواج

    ردحذف
  5. سلام عليكم بالنسبة لبرنامج stellarium هل هو برنامج ذو حسابات دقيقه وهل يعتمد عليه في تحديد مواقع الكواكب بالنسبة للابراج. فقد وجدت ببرامج أخرى فرق بينها وبين هذا البرنامج بحيث يكون stellarium متأخرا عن باقي البرامج ببرج واحد. ارجوا التوضيح لطفا. مثلا بقيه البرامج تكون الشمس بالجوزاء. لكن برنامج stellarium يجعل الشمس بالثور متأخرا برجا كاملا. ارجوا التوضيح

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة