التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

كورس علم النجوم - المستوى الأول 2022 ابريل

    دورة أساسيات التنجيم نبذة عن الدورة:  دراسة أساسيات علم النجوم كاملة خطوة بخطوة حتى يصل الطالب في نهاية الدورة للتمكن من تحليل الخريطة الفلكية. وذلك بالاعتماد على فهم لغة علم النجوم وجميع المصطلحات الأساسية فيه، دون الاعتماد على الحفظ. بحيث يمكن للمتعلم بعد الانتهاء من هذه الدورة، أن يتوسع ويتطور سواء باستخدام مصادر أخرى أو فرديا.  الآلية:   - سيتم القاء الدروس والتطبيقات عبر محاضرات اونلاين مباشرة.  - اذا فاتتك محاضرة، يمكنك اعادة المشاهدة من التسجيل حتى انتهاء الدورة.  - يتم دعم الطلبة خارج المحاضرات عبر مجموعة تيلجرام. هذه المجموعة تبقى ثابتة ومستمرة حتى بعد الانتهاء من الكورس باذن الله.  - يتم اجراء اختبار نهائي في آخر الكورس.  - في حال عدم اجتياز الاختبار، يحق للطلبة مراجعة الدروس والدخول للاختبار مرة ثانية.  - يتم منح شهادة من قبل معهد علم النجوم العربي لمن يجتاز الاختبار بنجاح.  - يحق للطلبة إعادة الالتحاق بالكورس مع الفصول القادمة بدفع 10٪ من قيمة الكورس. أهداف الدورة:  ١- التعرف على مفاهيم التنجيم الصحيحة وإنشاء أسس سليمة، قابلة للتطوير الفردي.  ٢- إكتساب القدرة على تحليل

العقدة الجنوبية في الأبراج


العقدة الجنوبية في الأبراج



ماهي العقدة الجنوبية؟

هي نقطة فرضية تقع مقابل العقدة الشمالية بالتمام. تدل على المجالات التي نبرع فيها بسهولة ويسر، وعلى الصفات الفطرية التي نلد بها. نجد جميع صفات برج العقدة الجنوبية راسخة فيها، حيث نتقنها بتلقائية وسهولة. حيث هي تنتمي للاوعي، ولهذا السبب لا نلحظها في ذاتنا بسهولة وقد نرفضها بينما الناظر من الخارج يلحظها بسهولة فينا. وقد نجد في ماضي عائلة الفرد آثارا سهلت ظهور هذه الصفات في المولود. يمكنكم رؤية الرمز في الصورة. كثيرا ما نجد التركيز على العقدة الشمالية في تحليل الخرائط وتجاهل العقدة الجنوبية. بينما لا يمكن بتاتا فهم العقدة الشمالية بدون فهم العقدة الجنوبية.




العقدة الجنوبية في الأبراج



العقدة الجنوبية في ‎الحوت
يتقن فطريا في مجالات الفن. لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم مفاهيم روحانية، يستطيع مجاراة الجو العام، متأقلم وقادر على الشعور بمختلف الثقافات والأفكار والطبقات من الناس. نجد منذ طفولته حالما ومبدعا في الفنون، يتقبل الاختلاف ويتأثر بشدة.




العقدة الجنوبية في ‎الدلو
يتقن فطريا في مجالات الصداقة والشبكات الاجتماعية. لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم مفاهيم التواصل ضمن مجموعات. يستطيع إدارة الجموع أو أن ينتمي لهم، نجده منذ طفولته يجيد تكوين طاقم له حتى في المدرسة.



العقدة الجنوبية في ‎الجدي
يتقن فطريا في مجالات العمل والإنجازات الاجتماعية. لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم كيفية تأسيس عمل، وكيفية إدارة أعماله. يجيد التصرف أمام المجتمع. ومنذ طفولته نجده جيدا في تلبية المتطلبات الإجتماعية.




العقدة الجنوبية في ‎القوس
يتقن فطريا في مجالات الدراسات العليا، الأجانب والفلسفات والدين. لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم اصول الاديان والفلسفة ومحتلف الثقافات. نجده طموحا ذو أهداف علمية ثقافية منذ طفولته. نجده الطفل الذي يسأل عن المعاني الكونية وماهية الخالق والإله.



العقدة الجنوبية في ‎العقرب
يتقن فطريا في المجالات المحظورة من الحياة. هو يعرف جيدا كيفية الاستفادة من مصادر الآخرين. لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم المفاهيم المتعلقة بالأموال وخرق القوانين والجنس وكل ماهو غامض وممنوع. منذ طفولته نجده لا يتبع القوانين ويبحث خلف الظاهر.



العقدة الجنوبية في ‎الميزان
يتقن فطريا في مجالات العلاقات. لا يتكبد الكثير من العناء في تعلم المفاهيم المتعلقة بالعلاقات، الجماليات والشكليات وكيفية التفاهم مع الآخرين. نجده منذ طفولته، يهتم برأي الآخرين وكيفية ظهوره أمامهم، فيهتم بلبسه وشعره مبكرا.



العقدة الجنوبية في ‎العذراء
يتقن فطريا في مجالات الاجتهاد والعمل والثقافة. لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم المفاهيم المتعلقة ببذل المجهود والحفاظ على النظام والخدمة. نجده يهتم بالتسلسل المنطقي ويعيها مبكرا. منذ طفولته مجتهد ومثقف، يتعلم الاهتمام بصحته وأداء واجباته اليومية.




العقدة الجنوبية في ‎الأسد
يتقن فطريا في المجالات المسرحية. لا يتكبد الكثير من العناء في تعلم كيفية التصرف على المسرح وكيفية لفت الأضواء إلى ذاته. هو واع بأهمية الذات وكيفية إظهاره أمام الملأ بفخر. منذ طفولته نجده يتصدر المقدمة بمواهبه ويحب لفت الانتباه سواء بالغناء، اللعب وغيرها.



العقدة الجنوبية في ‎السرطان
يتقن فطريا في مجالات العائلة. فهو لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم مفاهيم متعلقة بالانتماء، الوطن، العائلة، الرعاية والأمومة. منذ طفولته نجده واع بكيفية الحفاظ على الدفء العائلي والبيت، مهتما بذكرياته.




العقدة الجنوبية في ‎الجوزاء
يتقن فطريا في مجالات الثقافة والتواصل. فهو لا يتكبد الكثير من العناء في التعلم وتكوين صداقات جديدة، يسهل عليه تعلم المفاهيم الثقافية. نجده منذ طفولته يسرع بتعلم الكلام والكتابة والقراءة.



العقدة الجنوبية في ‎الثور
يتقن فطريا في مجالات الممتلكات والحفاظ عليها. نجده لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم المفاهيم المتعلقة بالأموال، التملك، الفن، المساج وكل ما هو مادي وملموس. منذ طفولته نجده يندمج مع الطبيعة بتلقائية، ويهتم بممتلكاته، لا يحبذ مشاركتها.



العقدة الجنوبية في ‎الحمل
يتقن فطريا في مجالات الحركة والابتداء بجديد. فهو لا يتكبد الكثير من العناء ليتعلم نفاهيم تحقيق الذات والتعبير عن ذاته وكل ماهو متعلق بأول خطوة، يمكنه التصرف حسب نواياه بتلقائية وبقوة. منذ طفولته نجده حركيا، نشيطا، ساعيا خلف رغباته. يتعلم المشي باكرا، ويبرع في الرياضة بانواعها.







أراكم لاحقا في موضوع العقدة الشمالية، لنفهم الرابط والعلاقة بين العقدتين. حتى ذلك الحين دمتم سعداء...
Amine Barutcu






تعليقات

  1. الترتيب والصور والالوان والكلام كل شيء بيرفكت، اشكرك على تعبك🙏🏽💗💗💗💗

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة