التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

برنامج فلك الآن الشهرية

برنامج فلك الآن الشهرية لتكن في المكان المناسب في الوقت المناسب حين نقوم بتنظيم جدولنا، احياناً نجد اعاقات وصعوبة في تنفيذ المهام خاصتنا بسبب عدم توافقها مع الاحوال الفلكية. فالخريطة الفلكية، تدلنا على الجو العام لذاك الوقت. فرضاً نذهب لانجاز مهام قاسية بينما الافلاك تدل على الراحة والاسترخاء، لنجد انفسنا في حالة من التكاسل والسرحان. نطلع من العمل بدون انجازات تذكر، ونخسر الكثير من الطاقة والوقت.  بينما اذا اقدمنا على العمل في الوقت المناسب فلكياً، كمثالنا ذهبنا لانجاز المهام الصعبة في الوقت المناسب فلكياً، نجد اننا قادرين على تحمل الصعاب بل مستمتعين فيها وتتيسر الاعمال الشاقة حينها. ومن ثم نطلع ونحن منجزين.  الهدف من هذا البرنامج هو معرفة الوقت المناسب للشيء المناسب. وهكذا تسترخي وقت الاسترخاء لتطلع وانت مخزن طاقتك. ومن ثم تجتهد وقت الاجتهاد وتطلع بانجازات سهلة. وهكذا لكل امور الحياة. 🔹 مع هذا البرنامج: ١- تصل الى ايميلك كل الاحداث الفلكية المهمة اسبوعياً لتنظم مهامك الاسبوعية وفقاً لما يحدث في السماء. ٢- تنضم الى قناة تليجرام بحيث يتم تزويدك يومياً بالاحداث الفلكية لتتابعها اولا بأو

ليليث


ليليث




ميثولوجيا الآلهة ليليث:


الكثير من الأساطير تشير إلى هذه الآلهة. فتارة مثلت المرأة البدائية والمشردة، حيث تعيش بلا بيت. وتارة أصبحت زوجة متمردة قامت بقتل الأطفال انتقاما من زوجها ومن جميع الرجال. وتارة نسبت إليها الحية التي أغوت آدم وحواء. 
الميثولوجيا والأساطير، تساعدنا في فهم الخلفية في اللاوعي الجمعي البشري. لذا كان من الواجب التطرق لهذه النقطة ولو بشكل سطحي. يمكنكم التعمق في القراءة لفهم أعمق.

قبل الانتقال للحديث عن دلالات هذه النقطة الفلكية، يجب أن نفهم عن ماذا نتحدث.


الأنواع الثلاثة لـ(ليليث):

1- القمر المظلم ليليث: وهذا قمرغامض يدعى بأنه قمر ثاني لكوكبنا الأرض. لكنه لم يثبت وجوده. رمزه h58.
2- القمر الأسود ليليث: نقطة فلكية افتراضية، تدل على أبعد نقطة في مدار القمر عن الأرض. وهذا الذي نستخدمه في خرائطنا الفلكية. رمزه h13.
3- الكويكب ليليث. رمزه1181.

lilith symbol ile ilgili görsel sonucu


طريقة حساب القمر الأسود ليليث:

هناك طريقتين للحساب، كلا منهما تعطي نتيجة مختلفة. الأولى تحسب على أساس متوسط الحركة للقمر. والثانية تحسب على أساس الحركة الحقيقية للقمر.
أغلب برامج التنجيم تعتمد الطريقة الأولى، وهذا لأن الحساب الدقيق لم يكن ممكنا حتى زمن قريب. ليليث الذي يظهر في موقع استرو، تحسب حسب الطريقة الأولى. يجب إضافة القمر الأسود ليليث الحقيقية من خلال إدخال الكود h13 لمربع العناصر الإضافية.
بينما استروثيم تستخرج ليليث حسب الطريقة الثانية، فهي أدق بحسب رأيي.




دلالات ليليث في الخارطة الفلكية:

تدل على الثورة، التمرد، الجموح، العصيان، الإقصاء الإجتماعي، النبذ، الخروج على الأنظمة والقوانين، عدم الإنتماء، الوحدة، الجنس البدائي، صراع البقاء، طلب العدالة بالقوة والجبروت، كره الذكور، كره الأطفال، السحر، الحرية.

موقعها برجا وبيتا لا تملك أهمية تستحق الذكر. وهذا لأنها نقطة افتراضية. بل اتصالاتها مع الكواكب التقليدية وهم "الشمس، القمر، عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري وزحل" هي التي تتسبب في ظهور الدلالات أعلاه.
والأهم من هذا اقتران ليليث مع الأوتاد وخاصة نقطة الطالع.


أمثلة من خرائط المشاهير:


كيم كارداشيان:

 


لديها اقتران دقيق بين القمر الأسود ليليث، وشمسها. هذا يدل بأنها تأخذ طاقة حياتها من مفاهيم ليليثية. ويمكننا رؤية ذلك في حياتها، فهي تصارع بكل ما أوتيت لأجل الحصول على ما تريد. هي واعية لهذا الجانب المظلم منها، وتستخدمه بكل فخر. ليست امرأة خاضعة للأنظمة.








ناتالي بورتمان:



تملك اقتران دقيق بين القمر الأسود ليليث ونقطة الطالع خاصتها. كما نعلم، الطالع يدل على هوية الشخص والذي يعرف نفسه به. فهذا يدل على تملكها لصفات ليليث كجزء من هويتها. يمكننا رؤية هذا الأمر من خلال أفلامها. وخاصة فيلم "البجعة السوداء". فهذا الفيلم يمكن اعتباره تمثيل صريح لميث الآلهة ليليث.


ماريلين مونرو:

marilyn monroe ile ilgili görsel sonucu


تملك اقتران دقيق بينالقمر الأسود ليليث ونقطة الطالع. غنية عن التعريف. فقد بقيت رمزا للجنس ومازالت تحتفظ بمكانتها في عالم السينما والفن. شخصية خارجة عن الإطار فعليا. ولم تتبع يوما ماهو متعارف عليه.






الأمثلة كثيرة، ومن يرغب برؤية أمثلة أكثر يمكنه البحث من خلال astrotheme.com وذلك من خلال تحديد الاتصال المطلوب. الأمثلة السابقة ليست كافية بالطبع لفهم طبيعة ليليث، لكنها تعطينا فكرة عامة، واخترتهم لوضوح حياة أصحابها أمام الملأ.

يجب أن نضيف هنا، أنه مهما بدت ليليث بدلالات سيئة، فإنها، مثل كل شيء في الكون، تملك في داخلها الجانبين الإيجابي والسلبي. فالمعنى الإيجابي تدل على طلب الحق والعدالة للمظلوم. لكنها ترى أن الغاية تبرر الوسيلة، فتبيح لنفسها جميع الطرق، مما قد يؤدي بها إلى الحاق ضرر شديد بذاتها وبمن حولها والمجتمع بالطبع. إذا أردنا أن نعطي مثالا، فهي مثل المرأة المستضعفةالتي تقدم على استخدام القوة وجميع أنواع الحيل والمراوغة بلا أي التزامات بالقوانين الأخلاقية أو الإجتماعية، لطلب حقها من زوجها الظالم، وتقوم بقتله. فيفترض أن نجدها لدى رواد الحركة النسوية من هذا الباب. لأن ابتداء الحركة النسوية سببها التعرض للأذى والاستضعاف والنبذ دون حق من قبل الرجال.

في دراسة شخصية لم تكتمل بعد، وجدت ليليث تملك اتصالات تستحق الاهتمام في خرائط ميلاد رواد موسيقى الهيفي ميتال. لكن هذه النقطة الافتراضية، ما زالت بحاجة إلى الكثير من الملاحظة والدراسة لنحكم على تأثيراتها.





المصادر:

- كتاب الكواكب والعناصر. Gezegenler ve Elementler - Devrim Yılmazer&Devrim Dölen

http://www.expreso.co.cr/centaurs/blackmoon/barycentric.html



















تعليقات

  1. ليليث لا تقتل الاطفال انتقاماً بل فصيلة دمها هي من تقتل أطفالها عند ولادتهم
    ولهذا أعتبروها الشر المطلق

    ردحذف
  2. رائع...موضوع شيق بال عن من اني قراءه كثيرا عن ليليث و لكن و لأول مره احد يذكر جانبها الإيجابي 👏🏻👏🏻

    ردحذف
  3. شكرا مرا ❤️ ياليت لو سويتي عن اقتران ليليث والقمر لانه هذا عندي وبالبيت الثامن بعد 🙀

    ردحذف
  4. مارست الجنس مياها جمها نار

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة