التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

أركان الإسلام من منظور علم النجوم

  أركان الإسلام من منظور علم النجوم علم النجوم عظيم وواسع يشمل جميع جوانب الحياة. فهو يمثل لغة الكون المشتركة برأيي. يمكننا تفسير أي شيء وفق هذه اللغة السماوية. ومن ضمنها الأديان إذا كانت وفق نظام إلاهي. حين تأملت في دين الاسلام في رمضان الماضي، شد انتباهي تزامن عجيب بين أدلة الدين الاسلامي وبين هذه اللغة الكونية.  أركان الإسلام خمسة، والكواكب الشخصية خمسة. كل كوكب يمثل جانب أساسي من شخصية الانسان. كل ركن من الأركان، يحوي الاسلام بجانب من الجوانب الأساسية الخمسة لشخصيتك. ماهو الإسلام؟ من فعل سَلَم، التسليم والسلام والسلامة...  ‏ ١. الشهادة ، من أدلة كوكب الشمس. أن تشهد بوعيك أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. لا بالقول، إنما شهادة بقلبك ووعيك. أن تعي هذه الحقيقة الكونية. الشهادة شعور قلبي داخلي، تقوم به مرة واحدة فقط لتحقيق هذا الركن. وهو الشرط الأساسي والأولى لدخول الإسلام. كما قال عليه افضل الصلاة والسلام "إنما الأعمال بالنيات". النوايا، الشهادة، الوعي، الشعور القلبي... كلها تندرج تحت أدلة الشمس في الفلك.  حين شهدت بالوحدانية، أسلمت بوعيك. ‏ ٢. الصوم لشهر رمضان ، من أدلة

تقسيمات الكواكب


تقسيمات الكواكب


في علم التنجيم، نعتمد بشكل أساسي على الكواكب الثمانية في المجموعة الشمسية، إضافة إلى النيرين وهم الشمس والقمر.
الكواكب الثمانية هم: عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري، زحل، اورانوس، نبتون وبلوتو.





حسب تأثيرها على المولود:

الكواكب الشخصية
عطارد، الزهرة والمريخ.
يشكلون الشخصية بشكل أساسي ويظهر تأثيرهم على الصعيد الفردي منذ الصغر. حيث عطارد يمثل التفكير والتواصل، بينما الزهرة تمثل العلاقات والإعجاب، والمريخ يمثل الإرادة والرغبات. 

الكواكب الإجتماعية
المشتري وزحل.
يظهر تأثيرهم من خلال تداخل الفرد بالمجتمع. لذا ترى تأثيرهم أقوى مع تقدم العمر واختلاط الفرد بالأحداث الإجتماعية. حيث المشتري يمثل المعتقدات، بينما زحل يمثل نظام الحياة.

كواكب الأجيال
اورانوس، نبتون وبلوتو.
يظهر تأثيرهم من خلال تداخل الفرد بالكون والبشرية. يحتاجون وعيا عاليا لاستخدام وتوجيه طاقتهم. حيث نرى الشخص ينساب خلف موجات لا يعلم ماهيتها تحت تأثير هذه الكواكب. حيث اورانوس يمثل الحرية والبدايات المفاجئة، نبتون يمثل الغموض والحقائق الملتبسة، بينما بلوتو يمثل تدمير الواقع لانشاء واقع أفضل.


حسب اكتشافها:

الكواكب الكلاسيكية
عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري وزحل.
سميت بالكلاسيكية لأنها عرفت منذ عصور وتم استخدامها في علم التنجيم وغيرها من العلوم بشكل فعال. تأثيرهم يظهر على أرض الواقع ويمكن رؤيتها والشعور بها مباشرة.

الكواكب الحديثة
اورانوس، نبتون وبلوتو.
وهم اكتشفوا حديثا، ووجد أن تأثيرهم لا يظهر على أرض الواقع. إنما يظهر بشكل نفسي وفكري وروحي.




Amine Barutcu



تعليقات

المشاركات الشائعة