التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

كورس علم النجوم - المستوى الأول 2022 ابريل

    دورة أساسيات التنجيم نبذة عن الدورة:  دراسة أساسيات علم النجوم كاملة خطوة بخطوة حتى يصل الطالب في نهاية الدورة للتمكن من تحليل الخريطة الفلكية. وذلك بالاعتماد على فهم لغة علم النجوم وجميع المصطلحات الأساسية فيه، دون الاعتماد على الحفظ. بحيث يمكن للمتعلم بعد الانتهاء من هذه الدورة، أن يتوسع ويتطور سواء باستخدام مصادر أخرى أو فرديا.  الآلية:   - سيتم القاء الدروس والتطبيقات عبر محاضرات اونلاين مباشرة.  - اذا فاتتك محاضرة، يمكنك اعادة المشاهدة من التسجيل حتى انتهاء الدورة.  - يتم دعم الطلبة خارج المحاضرات عبر مجموعة تيلجرام. هذه المجموعة تبقى ثابتة ومستمرة حتى بعد الانتهاء من الكورس باذن الله.  - يتم اجراء اختبار نهائي في آخر الكورس.  - في حال عدم اجتياز الاختبار، يحق للطلبة مراجعة الدروس والدخول للاختبار مرة ثانية.  - يتم منح شهادة من قبل معهد علم النجوم العربي لمن يجتاز الاختبار بنجاح.  - يحق للطلبة إعادة الالتحاق بالكورس مع الفصول القادمة بدفع 10٪ من قيمة الكورس. أهداف الدورة:  ١- التعرف على مفاهيم التنجيم الصحيحة وإنشاء أسس سليمة، قابلة للتطوير الفردي.  ٢- إكتساب القدرة على تحليل

تقسيمات الكواكب


تقسيمات الكواكب


في علم التنجيم، نعتمد بشكل أساسي على الكواكب الثمانية في المجموعة الشمسية، إضافة إلى النيرين وهم الشمس والقمر.
الكواكب الثمانية هم: عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري، زحل، اورانوس، نبتون وبلوتو.





حسب تأثيرها على المولود:

الكواكب الشخصية
عطارد، الزهرة والمريخ.
يشكلون الشخصية بشكل أساسي ويظهر تأثيرهم على الصعيد الفردي منذ الصغر. حيث عطارد يمثل التفكير والتواصل، بينما الزهرة تمثل العلاقات والإعجاب، والمريخ يمثل الإرادة والرغبات. 

الكواكب الإجتماعية
المشتري وزحل.
يظهر تأثيرهم من خلال تداخل الفرد بالمجتمع. لذا ترى تأثيرهم أقوى مع تقدم العمر واختلاط الفرد بالأحداث الإجتماعية. حيث المشتري يمثل المعتقدات، بينما زحل يمثل نظام الحياة.

كواكب الأجيال
اورانوس، نبتون وبلوتو.
يظهر تأثيرهم من خلال تداخل الفرد بالكون والبشرية. يحتاجون وعيا عاليا لاستخدام وتوجيه طاقتهم. حيث نرى الشخص ينساب خلف موجات لا يعلم ماهيتها تحت تأثير هذه الكواكب. حيث اورانوس يمثل الحرية والبدايات المفاجئة، نبتون يمثل الغموض والحقائق الملتبسة، بينما بلوتو يمثل تدمير الواقع لانشاء واقع أفضل.


حسب اكتشافها:

الكواكب الكلاسيكية
عطارد، الزهرة، المريخ، المشتري وزحل.
سميت بالكلاسيكية لأنها عرفت منذ عصور وتم استخدامها في علم التنجيم وغيرها من العلوم بشكل فعال. تأثيرهم يظهر على أرض الواقع ويمكن رؤيتها والشعور بها مباشرة.

الكواكب الحديثة
اورانوس، نبتون وبلوتو.
وهم اكتشفوا حديثا، ووجد أن تأثيرهم لا يظهر على أرض الواقع. إنما يظهر بشكل نفسي وفكري وروحي.




Amine Barutcu



تعليقات

المشاركات الشائعة