التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دورة أساسيات التنجيم 2021

  دورة أساسيات التنجيم نبذة عن الدورة:  سنقوم بتعلم كيفية استخراج الدلالات الفلكية سواء للكواكب، الأبراج والبيوت وغيرها من العناصر الفلكية. وذلك بالاعتماد على فهم الأساس والطريقة، دون الاعتماد على الحفظ. بحيث يمكن للمتعلم بعد الانتهاء من هذه الدورة، أن يتوسع ويتطور فردياً. الآلية:   - سيتم القاء الدروس والتطبيقات خلال محاضرات اونلاين مباشرة.  - اذا فاتتك محاضرة فلا بأس، يتم تسجيل الدروس كي تتمكن من اعادة المشاهدة حتى انتهاء الدورة.  - يتم اجراء اختبار نهائي في آخر الكورس.  - في حال عدم اجتياز الاختبار، يحق للطلبة مراجعة الدروس والدخول للاختبار مرة أخرى. - يتم منح شهادة لمن يجتاز الاختبار بنجاح.  أهداف الدورة:  ١- التعرف على مفاهيم التنجيم وإنشاء أسس سليمة، قابلة للتطوير الفردي.  ٢- إكتساب القدرة على تحليل الخريطة الفلكية.  ٣- اتاحة الفرصة للجمع بين النظرية السليمة والفائدة العملية التنجيم.  ٤- تنمية مهارة استخراج رموز التنجيم والقدرة على التفكير بالرموز دون الحاجة إلى كتب. للتسجيل:  يرجى ارسال طلب التسجيل إلى ايميل  astrocollegear@gmail.com . ويمكنك الدفع بعد تعبئة استمارة التسجيل ثم م

مدارس علم التنجيم الغربي


مدارس علم التنجيم الغربي





مدارس علم التنجيم الغربي متنوعة وأهمها:


1- المدرسة الكلاسيكية (التقليدية). وهي ترفض الكواكب المكتشفة حديثا في التحليل. بالإضافة إلى أنها تتمسك بقوة بالقوانين القديمة في هذا العلم. تحليلها قوي في الجانب المادي من الحياة لكنه غير مفيد على الصعيد الروحي والنفسي والذهني.

2-المدرسة الحديثة. وهي تحتوي الأساليب الحديثة في هذا العلم بالإضافة إلى إعطاءها أهمية عالية للكواكب المكتشفة حديثا حيث تجعلهم رعاة للأبراج. تحليلها نفيد جدا على الصعيد النفسي والذهني لكنه لا يعني الكثير في البعد المادي والملموس.

3-المدرسة النيوكلاسيكية. تتمسك بالمبادئ القديمة لهذا العلم إذ تمت ممارسته منذ آلاف السنين. لكنها تقبل بالكواكب المكتشفة حديثا والأساليب الجديدة ضمن حدود القوانين القديمة, إذ لا تجعلهم رعاة للأبراج.

تعليقات

المشاركات الشائعة